Concours de réorientation session (Mars 2024)
Date de création: 31 Jan 2024

تعلم جامعة المنستير كافة الطلبة أنّها تنظّم مناظرات إعادة التوجيه الجامعي ( دورة مارس 2024 ) في مختلف إجازات وشعب التعليم العالي الراجعة إليها بالنظر وذلك لفائدة الطلبة المحرزين على شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها خلال سنة 2022 أو سنة 2023 طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالمنشور عدد 05 لسنة 2019 المؤرّخ في 25 جانفي 2019 والمتعلّق بتنظيم مناظرات إعادة التوجيه الجامعي.

وتعلم الجامعة بتنظيم مناظرة إعادة التوجيه الجامعي (دورة مارس 2024) في شعبة "الإجازة في التربية والتعليم " المتوفّرة بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بالمهدية والخاضعة إلى إختبارين كتابيين على مستوى الجامعة يتمّ إجتيازهما في تواريخ موحّدة بالنسبة لكافة الجامعات المعنية بهذه الشعبة بالإضافة إلى إختبار ثالث تقني نفسي (مثلما هو مبيّن أسفله).

وتستثنى من مناظرات إعادة التوجيه الجامعي بجامعة المنستير المراحل التحضيرية للدراسات الهندسية والمراحل التحضيرية المندمجة.

كما تعلم جامعة المنستير أنّ جامعة سوسة ستتولّى تنظيم المناظرة الموحّدة لشعب الطب وطب الأسنان والصيدلة بالنسبة لهذه الدورة. لذا، فإنّه يتعيّن على الطلبة الراغبين في الالتحاق بهذه الشعب تقديم مطالبهم إلى جامعة سوسة وذلك طبقا للبلاغ الصادر في الغرض عن جامعة سوسة على موقع الواب الخاص بها: www.uso.rnu.tn